mm2122

يناير 22, 2016

5 أسرار للزواج السعيد



يعتبر البعض أن الزواج السعيد هو المستحيل الرابع في تلك الحياة، فمن كثرة المشاكل التي يسمعها الجميع حول المتزوجين يعتبر أن السعادة والزواج لا يقترنان، ولكن هذا غير صحيح فهناك مفاتيح معينة يمكنك أن تقوم بها من أجل سعادة نفسك وزوجتك، ومن بينها:ـ
1)   كن سعيدا بحياتك، راضيا بها، وبما قسمه الله لك، سواء من زوجة أو أولاد أو مال، وتخلص من الضغوط التي تدفعك للحصول على مال أكثر، أو زوجة أفضل، أو أولاد أكثر، فجميع تلك الأمور رزق من الله، لن تحصل منه إلا على ما يريده سبحانه وتعالى.
2)   تعلم كيفية الاستمتاع بالزوجة والحياة مع الأولاد بشكل عام، ولا نعني بذلك العلاقة الحميمية فقط، بل كيفية التعايش مع الطرف الآخر تحت سقف واحد في مختلف الأمور، وكيفية التعامل مع المشاكل والاختلافات في وجهات النظر، واستيعاب غضب الزوجة وحزنها، وغيرها من الأمور.
3)   اقضي كثير من الوقت مع زوجتك: لا نقصد بذلك أن تغفل عملك، ولكن اهتم بزوجتك أكثر، وقم بتوفير مزيد من الوقت للزوجة، مهما كلفك الأمر، مع الحصول على مزيد من العطلات وفترات الراحة مع الزوجة والأولاد والعائلة.
4)   كن أمينا: واحترم زوجتك ومشاعرها، ولا تخونها في السر قبل العلن، واهتم بالعاطفة على حساب الجسد.
5)   احترم عقلها، ولغتها وطريقة تفكيرها، وأعلم أن كل النساء لديها طريقة تختلف عن الأخرى، ولكنها قد لا تكون مناسبة لك بقدر ما تكون زوجتك مناسبة لطريقة تفكيرك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق